رهيــب : شرح طريقة تثبيت ويندوز 7 او 8 او 10 من الهارد وبدون USB ولا قرص !!

دعني اخبرك أن شرحنا اليوم مميز جداً ، فغالباً تثبيت ويندوز من ديفيدي هو امر مرهق ولم يعد شائعاً واصبح البديل هو تثبيت الويندوز من فلاش ميموري ، ولكن ماذا اذا تمكنت من تثبيت الويندوز عبر الهارد مباشرة وبدون فلاش ميموري او ديفيدي او سيدي اطلاقاً. بالتأكيد امر رائع وهذا هو محور شرحنا اليوم حول طريقة لتثبيت الويندوز مباشرة من الهارد، ودعني اخبرك أن الطريقة سهلة للغاية ليست بالامر الصعب، وتصلح وتمت تجربتها مع ويندوز 8 وويندوز 7 واعتقد انها تعمل بطبيعة الحال بدون مشاكل مع ويندوز 10 ايضاً وهذا ما سنقوم باكتشافه عبر سطور هذا الموضوع حيث سنقوم بالتجربة علي ويندوز 10 مع ملاحظة ان الطريقة تعمل علي ويندوز 8 وويندوز 7 ومجربة.
في البداية كل ما عليك هو أن يكون لديك ملف نسخة الويندوز بصيغة ISO بشكل طبيعي ، ثم تقوم بنقله الي احد الاقراص علي الهارد مع ملاحظة الا يكون القرص الخاص بالويندوز بل قرص اخر غير القرص C. وتقوم بفك الضغط عن ملفات الويندوز بداخل فولدر وليكن باسم Windows10، كما بالصورة بالاسفل.
والان كل ما عليك هو عند اقلاع الجهاز تقوم بالدخول الي موجه الاوامر Command Prompt مباشرة، ويمكنك الدخول اليه في ويندوز 7 من خلال الضغط علي F8 مع بداية التشغيل ثم اختيار Repair Windows ، ثم يتم الدخول الي System Recovery Options ، وتقوم بالضغط علي Command Prompt.
اما في ويندوز 8 او ويندوز 10 ، فكل ما عليك هو الدخول الي Advanced Startup Options ، من خلال الضغط علي Settings من داخل الويندوز ثم Update and recovery ثم تقوم بالضغط علي Recovery ثم Restart now من اسفل القائمة. او اثناء اقلاع الجهاز تقوم بالضغط علي Shift + F8 للدخول مباشرة الي Advanced Start-up Options ثم تقوم باختيار Troubleshoot ثم Advanced Option ثم Commend Prompt.
والان بعد تشغيل موجه الاوامر CMD، تقوم بكتابة الحرف الخاص بالقرص الذي يتواجد علية نسخة الويندوز ثم Enter ، وفي حالتي سيكون حرف القرص هو F ، وبذلك ساقوم بكتابة : F:
ثم تقوم بكتابة cd ثم اسم الفولدر المتواجد بداخله ملفات الويندوز ثم Enter. وليكن كما يلي : cd Windows10
والان تقوم بكتابة setup.exe ثم Enter لبدأ تثبيت الويندوز.
وتقوم بمتابعة باقي خطوات تثبيت الويندوز بشكل طبيعي للغاية وكأنك تقوم بتثبيته من الديفيدي او الفلاش ميموري بدون اي اختلاف. بالتأكيد الطريقة مميزة وتوفر عليك الكثير ، فبدون اي شئ يمكنك حفظ فولدر بهذا الشكل واذا فقدت نسخة الويندوز تقوم بتثبيت الويندوز مباشرة من خلال الاقلاع والدخول لموجه الاوامر ثم تثبيت الويندوز مباشرة كما ورد شرحه بالاعلي.
0 التعليقات
تعليقات دسكس
تعليقات الفيسبوك
التعليقات :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تحذثو عنا :
صمم ب كل من طرف : المهدي درة