اليك أفضل تطبيقات أندرويد لن تجدها في المتجر جوجل بلاي ستفيدك كثيرااا

علي الرغم من ان متجر جوجل بلاي يُعد المكان الرسمي للحصول علي تطبيقات وتحميلها علي هاتفك الاندرويد إلا ان المتجر لا يضم ويشمل جميع تطبيقات الاندرويد المتاحه بالفعل، حيث لا يزال هناك تطبيقات اندرويد خارجية APK لا يتضمنها المتجر ربما لكونها تخالف الشروط التي تطالب بها جوجل المطورين قبل رفع التطبيقات علي المتجر، وهذا ما يجعل معظم التطبيقات الخارجية غير معروفة ولديها عدد محدود من المُستخدمين، علي اي حال فقد قمنا مسبقاً بإستعراض 6 تطبيقات مميزة للاندرويد غير متوفرة علي متجر جوجل بلاي ونريد في هذا المقال ايضاً ان نسرد لكم المزيد ! فإليكم 7 من تطبيقات الاندرويد التي لن تعثر عليها في متجر Play بينما يُمكنك تحميلها APK وتثبيتها يدوياً علي جوالك.
تطبيق DNS66 هو تطبيق مجاني غير متاح علي متجر جوجل بلاي ويعمل علي اصدارات 5.0 فيما اعلي من نظام اندرويد، يُمكنك من خلال هذا التطبيق حظر ومنع ظهور الاعلانات علي المواقع وداخل التطبيقات اثناء تصفح الانترنت واستخدام الهاتف عموماً.
ولنبدأ بتفعيله فبعد ان تقوم بتشغيل التطبيق ستضغط علي زر Skip لتخطي التعليمات الارشادية ثم في الواجهة الرئيسية Start/Stop ستضغط مطولاً فوق ايقونة التشغيل حتي تظهر نافذة تفعيل التطبيق فتضغط OK ثم Yes وبعدها سيبدأ التطبيق بالعمل ولكن لنجعله يقوم بحجب الاعلانات سنذهب إلي قسم Domain Filters ثم نضغط علي الدومين الاول Adway hosts file لتفعيله عن طريق النقر علي قائمة Action المنسدلة لنختار منها Allow ثم نضغط Save وبذلك سيعمل التطبيق علي حجب الاعلانات داخل التطبيقات في هاتفك الاندرويد.
اقرأ أيضا : 
تطبيق Show Box هو تطبيق مجاني تماماً يُمكنك إستخدامه لمشاهدة الافلام والمسلسلات الاجنبية والعروض التلفزيونية مباشرةً من الهاتف وبأعلي جودة متاحه بالاضافة لإتاحه العرض والمشاهدة بالترجمة العربية، بالاضافة إلي ذلك يُمكنك تحميل الافلام من خلاله بدلاً من المشاهدة اون لاين، يتميز التطبيق بالتصميم الانيق لعرض الافلام والمسلسلات بطريقة منظمة.
وسهل الاستخدام فبمجرد الضغط علي اي فيلم فسيعرض لك معلومات ونبذة عنه وتستطيع تحديد جودة العرض وإختيار اذا كنت تريد مشاهدته اون لاين فتضغط علي Watch Now او لتحميله فتضغط Download. بوسعك من خلال القائمة الجانبية تحديد العنصر الذي تود عرضه علي التطبيق كالافلام والعروض التلفزيونية او آخر الاخبار..إلخ.
تطبيق Music Paradise Pro هو تطبيق آخر مجاني غير متاح علي متجر جوجل بلاي، فيُمكنك من خلاله البحث عن المقاطع الموسيقية المنشورة علي الانترنت والاستماع إليها وتحميلها مباشرةً من خلاله حيث يعمل البرنامج علي جمع اكثر من مصدر لنشر الموسيقي لوضعها في مكان واحد وأحد تلك المصادر هي Jamendo وكذلك SoundCloud..وغيرها،
 فتلك المصادر التي تقوم بنشر الموسيقي مجاناً تستطيع الاستغناء عنها واستخدام تطبيق واحد للوصول لمحتواها. فبمجرد تشغيل التطبيق ستبحث عن اي اسم الموسيقي التي تريد الاستماع إليها وستجد العديد من النتائج التي تكون عبارة عن مقاطع موسيقية فيُمكنك تشغيلها وتحميلها مجاناً.
تطبيق Videomix هو تطبيق مجاني تستطيع من خلاله كذلك مشاهدة المئات من الأفلام والبرامج التلفزيونية والمسلسلات بطريقة سهلة للغاية وبسرعه فائقة حتي ولو كان اتصال الانترنت في هاتفك ضعيف فالتطبيق يوفر لك اكثر من سيرفر سريع لمشاهدة الفيديو اون لاين سريعاً وبأعلي جودة،
ولكن يختلف التطبيق عن التطبيقات الآخري التي تقوم بنفس المهمة حيث يعتمد التطبيق علي مشغل الفيديو الاساسي في هاتفك وايضاً لا يعرض الترجمة للافلام لذلك سيتوجب عليك تحميل ملف الترجمة قبل المشاهدة لدمجة مع مشغل الفيديو الافتراضي علي جوالك. من جانب آخر التطبيق لديه واجهة رسومية بسيطة للوصول إلي ما تريد بسهولة وايضاً طريقة تشغيل وتحميل الافلام سهلة. 
تطبيق Videoder هو تطبيق مجاني ومميز للغاية لتحميل مقاطع الفيديو من مواقع مشاركة الفيديو الشهيرة فهو يدعم عدداً كبير منها إذا يُمكنك تحميل فيديوهات وقوائم تشغيل كاملة من اليوتيوب والفيسبوك وانستجرام وڤيڤو وديلي موشن..وغيرها الكثير،
وبأعلي جودة متوفر بها الفيديو بالاضافة لدعم تحميل الفيديو بصيغ مختلفة سواء تحميلها كفيديو MP4 او كموسيقي MP3، يدعم التطبيق ايضاً تنزيل اكثر من فيديو معاً في آن واحد مع وجود متصفح ويب مدمج لتحميل فيديو من اي موقع آخر. استخدام التطبيق سلس فلن تجد صعوبة وشبيه بتطبيق يوتيوب الرسمي.
تطبيق Aptoide دعني أخبرك انه اهم تطبيق في هذه القائمة وافضل بديل لمتجر جوجل بلاي، فهو متجر مستقل للحصول علي جميع تطبيقات اندرويد وتحميلها بصيغة APK، الشيء المميز هنا هو ان بوسعك حتي الحصول علي التطبيقات المدفوعة في جوجل بلاي مجاناً من خلال Aptoide فيُمكنك تحميلها واستخدامها بدون اي تكلفة،
 احد مميزات المتجر كذلك هي Backup Apps لحفظ نسخة إحتاطية من التطبيقات المثبته، وجدولة التحميلات Scheduled Downloads، بالاضافة ايضاً إلي حصولك علي آخر تحديث لآي تطبيق قبل إطلاقة رسمياً في متجر جوجل بلاي، لذلك فدع لنفسك الفرصة لتجربته واستخدامه.
تطبيق F-Droid هو ايضاً بديل لمتجر جوجل بلاي ولكن تطبيقاته تكون ذوي نوعية خاصة، حيث يشمل المتجر التطبيقات مفتوحه المصدر والمفيدة لآي مُستخدم اندرويد وستلاحظ عدداً كبيراً من التطبيقات التي يشملها حتي لا تتوفر في جوجل بلاي
 لذلك فستكون فرصة لك لإكتشاف تطبيقات جديدة ومغمورة لتكون اول من يستخدمها حيث يتم تحديث المتجر بشكل دائم ليضم تطبيقات اندرويد جديدة، وبمجرد الدخول لآي تطبيق ستري نبذة عنه ووظيفته وبمجرد الضغط علي Install تستطيع تحميله بصيغة APK لتثبيته يدوياً.
1 التعليقات
تعليقات دسكس
تعليقات الفيسبوك
التعليقات :

هناك تعليق واحد:

تحذثو عنا :
صمم ب كل من طرف : المهدي درة