رهيب : افتح و اغلق حاسوبك عن طريق هاتفك او USB فقط !! سينال اعجابك كثيراااا

من المعروف لدي أغلب المُستخدمين أن الطريقة الآمن لحماية الكمبيوتر من المتطفلين هي وضع كلمة مرور للويندوز لمنع الآخرون من استخدام الجهاز اثناء غيابك ولكنها ليست الآمن ولا الافضل بسبب سهولة كسر هذه الحماية، لذا فكان لابد من ظهور وسائل آخري للحماية وبالفعل حتي اصبحت الوسائل متعددة فعلي سبيل المثال يُمكنك عن طريق برامج ان تغلق وتفتح حاسوبك من خلال فلاشة USB.
واليوم دعوني أخبركم عن طريقة آخري جديدة نوعا ما حيث نستخدم فيها الهاتف ! الامر يبدوا غريب ولكن نعم تستطيع تحويل هاتفك إلي مفتاح إلكتروني لقفل الحاسوب او فتحه بضغطة زر وعن بعد وهذا لاشك سيجعل الامر اسهل بكثير، إذن لنبدأ في إستعراض الطريقة.
اقرأ أيضا :
تحكم في هاتفك او حاسوبك عن طريق تحريك وجهك فقط وبدون استعانة بيديك او اي شيئ + مفاجئة للمطوري التطبيقات
هذه الميزة ليست مدمجة في الويندوز بل سوف نستعين ببرنامج يُدعي KeyLock هذا البرنامج المجاني سيساعدك علي حماية حاسوبك وجعل قفل وفتح الجهاز أسرع واسهل بكثير، حيث يتيح لك اكثر من طريقة لإجراء هذا الامر فإما قفل وفتح الكمبيوتر بإستخدام هاتف اندرويد او بإستخدام فلاشة، ولكن ما يجعل البرنامج مميز هو سهولة التعامل معه فيُمكن بعد خطوات قليلة ان تجعل الهاتف او الفلاشة بطاقة او مفتاح لقفل وفتح الكمبيوتر بدلاً من استخدام كلمة السر.
دعونا اولاً نتعرف علي طريقة استخدام هاتفك الاندرويد لقفل وفتح الحاسوب، ففي البداية ستقوم بتحميل وتثبيت برنامج KeyLock علي حاسوبك بالطريقة المعتادة لتثبيت البرامج، ثم بعد تشغيله وظهور الواجهة الرئيسية الخاصة به فتقوم بالضغط علي قائمة Select drive لختار منها Add Android device، ثم بعد ذلك اضغط علي زر Add/Remove.
الآن ستظهر لك واجهة مثل الموضحه في الصورة اعلاه حيث يظهر لك اكواد الربط بين الحاسوب والهاتف وهما كود Private وآخر public فتقوم بإدخال تلك الاكواد في التطبيق علي هاتفك.
بعد تحميل تطبيق KeyLock علي هاتفك الاندرويد ثم تشغيله سيطلب منك إدخال اكواد او مفاتيح الدخول فتقوم بكتابة نفس الاكود الموضحه علي البرنامج في الكمبيوتر ثم تضغط Add unlock device.
بعد ادخال اكواد الدخول في الهاتف فأضغط علي زر Next لتنتقل للخطوة الثالثة وهي عبارة عن مفتاح عليك حفظة جيداً ويفضل كتابته في ورقة خارجية لان هذا الكود سوف تستعان به للدخول إلي جهازك في حالة عدم توفر انترنت في الهاتف او عدم توفر الهاتف اساساً، لذلك فهو مهم ولابد من حفظه.
علي اي حال الآن بعد ان قمت بإدخال الاكواد في الهاتف والضغط علي Add unlock device، فليس عليك سوي ان تضغط علي زر Start Protection في البرنامج علي الكمبيوتر ليبدأ بوظيفته في حماية الكمبيوتر حيث يتم تلقي اوامر القفل والفتح من الهاتف، فتلاحظ علي شاشة جوالك وجود خيار Lock وهو التي ستضغط عليه في حالة مغادرتك للكمبيوتر وتريد قفله، وخيار Unlock لفتح الكمبيوتر بضغطة زر. 
إذن فبمجرد ان تضغط علي زر القفل Lock ستظهر لك شاشة زرقاء وهي شاشة الدخول وبها حقل PIN لإدخال مفتاح الدخول في حالة إن لم يتوفر في هاتفك انترنت.
احد مزايا البرنامج ايضاً هي إمكانية إرسال تنبيه إلي بريدك الالكتروني في حالة محاولة اي شخص إدخال PIN مختلف او خاطئ، ويُمكنك تفعيلها عبر الانتقال إلي قسم Lock Screen Settings ثم تقوم بتفعيل خيار Enable Email Notifications ثم إدخال بريدك الذي من المفترض إرسال التنبيه إليه ثم اضغط Save ليتم حفظه.
- قفل وفتح الحاسوب بواسطة فلاشة
بإستخدام نفس برنامج KeyLock يُمكنك ايضاً قفل وفتح الحاسوب عبر فلاشة ميموري او اي وحدة تخزين آخري بحيث إذا قمت بنزع الفلاشة فيتم إغلاق الكمبيوتر او قفله ثم بعد إدراج الفلاشة في الكمبيوتر مرة آخري فيتم فتحه بشكل تلقائي والرائع هنا هو انه يُمكنك استخدام اي فلاشة حتي إذا كان مخزن بها ملفاتك فلا تتآثر بشأن ذلك، علي اي حال بعد تشغيل برنامج KeyLock وإدراج الفلاشة في الكمبيوتر فتقوم بتحديدها من قائمة Select drive.
بعد ذلك قم بالنقر علي زر Add unlock Device بحيث يقوم البرنامج بإضافة بعض الملفات لتهيئة الفلاشة لتصبح اداة القفل والفتح للكمبيوتر، فبمجرد إتمام ذلك قم بنزع الفلاشة من الكمبيوتر لتلاحظ ظهور الشاشة الزرقاء شاشة الدخول مباشرةً لكن بمجرد إدراجها مجدداً في اي منفذ USB في الجهاز سيتم فتحه مباشرةً.
من Abdalrhman mohamed
0 التعليقات
تعليقات دسكس
تعليقات الفيسبوك
التعليقات :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تحذثو عنا :
صمم ب كل من طرف : المهدي درة