تعرف على الفرق بين شاشة Smart TV و شاشة العادية !!

في هذا العصر تطورت الكثير من الأجهزة وبسرعة خرافية و تطورت أجهزة الكمبيوتر ومواصفاتها كثيراً و كثرت أجهزة اللابتوب .. حدثت ثورة في عالم الهواتف وأصبحت معظم الهواتف المنتجة الأن إن لم تكن جميعها هواتف ذكية بل وظهرت أجهزة تجمع بين خصائص اللابتوب والهاتف الذكي هي ما نسميها بالتابلت وايضا ظهور نظارات ذكية وساعات ذكية وحتى الدرونز الطائرة بون طيار والسيارات ذاتية القيادة والكثير.
ولكن أخر ما لم يكن بالحسبان هو تطور أجهزة التليفزيون التقليدية .. فماذا يمكن أن تضيف التقنيات الحديثة لنسمع بهذا المصطلح على أجهزة التليفزيون؟
في البداية تطورت أجهزة التليفزيون من الشكل المعتاد والضخم إلى أجهزة رفيعة السمك مثل شاشاة الكمبيوتر حينها وتم تسميتها بشاشات تليفزيون LCD ومن ثم ظهرت أجهزة تليفزيون أقل سمكاً وتغير المسمى مرة أخرى ليصبح الإسم LED وبعدها ظهرت الكثير من الإمكانيات الأخرى مثل إمكانية وضع Flash Disk وتشغيل الأفلام والموسيقى على التليفزيون وظهرت أجهزة تليفزيون ثلاثية الأبعاد 3D .. ويمكنكم مراجعة الموضوع التالي الذي وضحنا فيه شرح تفصيلي لفرق بين شاشة بلازما وLCD وLED وكيف تفرق بينهما ومن هي الافضل ولكن ما لم يكن بالحسبان هو ظهور أجهزة تليفزيون ذكية .. فما هي التليفزيونات الذكية؟ أو بمعنى أخر ما هي الشاشات الذكية؟
- الفرق بين التليفزيون السمارت والعادي
التليفزيون العادي يختص بعرض ما يمكنك إستقباله من الأقمار الصناعية عبر الريسيفر وكذلك المحطات الأرضية التي تبث إليك من شبكات الإرسال داخل بلدك وتستقبلها عبر الإيريال الخاص به .. وتختلف أحجامه وانواعه .. والأنواع الحديثة منه تتيح لك القدرة على تشغيل الداتا مثل الأفلام والصور والموسيقى من Flash USB كما تساعدك لو كانت تدعم خاصية 3D على مشاهدة الأفلام ثلاثية الأبعاد .. بعض الأنواع من خلال نظارات خارجية والبعض الأخر يعرضها بشكل مباشر ثلاثية الأبعاد. وقد تكون هذه التليفزيونات عالية الدقة HD أو كاملة الوضوح Full HD وبعض الأنواع الأن وصلت جودته إلى 4K ويوجد ببعض أنواعه أجهزة ريسيفر داخلية عادية أو عالية الجودة HD وحتى فائقة الوضوح Full HD .
اما التليفزيون الذكي Smart TV فيمكنك أن تقوم بجعله يتصل بالإنترنت لإجراء إتصالات بالفيديو وتصفح الإنترنت بل وحتى تحميل تطبيقات وألعاب عليه مباشرة والإستمتاع بحجم الشاشة الضخم وصوتها الوضح والنقي بل وحتى ربطه بهاتفك أو الكمبيوتر الخاص بك .. وقد يتصل بالإنترنت بكابل عادي أو عبر الواي فاي وهناك منه أنواع فمنه السمارت العادي ومنه فائق الذكاء Ultra Smart وهذه هي الفروق بين التليفزيون الذكي والتليفزيون العادي .. فالتاليفزيون الذكي يجمع تقريباً كل مميزات التليفزيون العادي ولكنه يضيف إليها ما ذكرناه. أي أن التليفزيون الذكي هو جهاز التليفزيون العادي مضافاً له إمكانيات الهواتف الذكية وإمكانيات الكمبيوتر أيضاً. لكن ليس جميع الأنواع يمكن توصيله بالهاتف أو الكمبيوتر لاسلكياً .. فقط الأنواع التي تدعم خاصية DLNA. وبعض الأنواع يوجد بها أجهزة ريسيفر عالية الجودة أو كاملة الجودة Full HD , كما يمكنك حفظ مقاطع من البث المباشر عليه مباشرة نظراً لتوفر ذاكرة داخلية مناسبة به .
- كما يمكن توصيل بعض الأجهزة الإضافية للتليفزيون الذكي لإعطاء الأوامر الصوتية له وتنفيذه لها فورياً بل وحتى إستشعاره لحركتك بسهولة من خلال مستشعرات خاصة ولا تنسى إنه يأتي أيضاً مزوداً بكاميرا لتسهيل الإتصال ويمكن إستخدامها في الكثير من التطبيقات المتاحة لأجهزة التليفزيونات الذكية.
وبالطبع يوجد به ذاكرة داخلية تسمح بتحميل الألعاب والتطبيقات عليه مباشرة وتختلف أنظمة تشغيله من نوع إلى أخر. مثل هاتف سامسونج الذي يعمل بنظام الأندرويد وهاتف الأيفون الذي يعمل بنظام iOS.
* وفي الاخير نتمنى أن نكون قد قدمنا تقريراً وافياً عن التليفزيونات الذكية والفرق بين التليفزيون العادي و التليفزيون الذكي Smart TV ومع أطيب أمنياتنا للجميع بالتوفيق .
2 التعليقات
تعليقات دسكس
تعليقات الفيسبوك
التعليقات :

هناك تعليقان (2):

  1. ممكن اعرف علشان شاشة سمارت بتحتاج سرعة نت كام علشان ميقطعش في الصورة و محتاج اعرف هي شاشة عملية وشكرا الحضرتك

    ردحذف
  2. يعطيكم الصحة

    ردحذف

الراعي الرقمي :