مفيد جدا لعشاق الموسيقة : مكبرات صوت لاسلكية

هناك من يُصنّف حاسة النظر بأنها الأهم بين الحواس في التوسّط مع الجمال، فتمنح الصورة الواحدة قدرة تعبيرية تعادل ألف كلمة. وإذا صح ذلك فإن حاسة السمع يفترض أن تأتي في المرتبة الثانية. فهي أداة معقدة، تنقل جمال الأحاديث، وسحر أصوات الطبيعة، وأنغام الموسيقا والطرب بشكل عام. فقدرتنا على تمييز أصوات الأشخاص التي تنتقل إلى مسامعنا عبر اهتزاز الهواء، والمؤلفة بالواقع من عدة مكونات تتباين في حدتها وشدتها وتواترها وسعتها، تجعل من الصعب الالتباس بين شخصين يملكان صوتين متشابهين، لأن وجود أي اختلاف ولو بسيط في تركيبة حبالهما الصوتية، يؤدي إلى اختلاف في مكوناتهما. 



وغالباً ما تملك الأذن الموسيقية الحساسة القدرة على تمييز مكونات الأصوات والتأثر بها، ومن يملك الحساسية من عشاق الموسيقى، يعتبر محظوظاً أمام هذا الكم الهائل من المنتجات الفائقة النوعية التي توفرها العديد من المتاجر الإلكترونية الرقمية التي افتتحتها الشركات الكبرى خلال السنوات الأخيرة، والمدى المتقدم الذي بلغته الأجهزة الحديثة والأكسسوارات المرتبطة بها في تحسين خصائص الصوت وتنقيته وإعطاء الانطباع الأقصى للجمال الصوتي الذي يدخل العقل والفؤاد دون استئذان. فأصبحنا نجد العديد من ماركات سماعات الأذن الذكية التي ترافق التطور التكنولوجي الرقمي، والتي أعلن عنها مؤخراً من قبل العديد من الشركات المعروفة، وتتعدى وظائفها إيصال الكم الهائل من الميديا فائقة النوعية إلينا. فهي تتعرف على صوت المستخدم وتساعده في وظائف ثانوية تحد من انشغاله عن التواصل مع عالم الموسيقى الساحر كالرد بكبسة زر على مكالمة واصلة. فيكفي زيارة موقع للإعلانات المجانية كما في تونس مثلاً لرؤية الكم الهائل من الأجهزة المستعملة والمتواجدة بمختلف الماركات والأنواع!

أما الخبر الأحدث والأكثر إثارة ويستحق تسليط الضوء في هذا المجال، فهو إعلان شركة Samsung عن إطلاق مُكبّر صوت ستيريو لاسلكي باسم Level Box Mini يدعم الإرتباط السهل مع الهواتف الذكية، وهو قابل للحمل بسبب خفة وزنه البالغة ٣٨٩ غرام، وصغر حجمه، حيث لا تتجاوز سماكة علبته الخارجية ٥ سنتمتر، التي تأتي بأربعة ألوان هي الأسود والفضي والأزرق والأحمر. يدعم مكبر الصوت العمل مع تطبيقLevel App على هواتف أندرويد الذكية للتحكم به عن بعد، والتعامل مع بعض خدمات سامسونج مثل المساعد الصوتيS Voice، وتقنية SoundAlive التي تعمل على تعديل الصوت آلياً لإعطاء أفضل نتيجة. يضم مكبر الصوت بطارية بسعة ١٦٠٠ ميلي أمبير ساعي، تكفي لتشغيله ٢٥ ساعة من الموسيقى المتواصلة. كما يرتبط بسهولة مع الهواتف الذكية عبر البلوتوث بفضل احتوائه على شريحة اتصال قريب المدى NFC. هذا ولم تتطرق سامسونج إلى سعر الجهاز أو موعد توافره في الأسواق.


تعليقات

شاركنا بأفكارك، آرائك و اي استفسارات حول هذا الموضوع!