جـــديد ! جوجل تطلق نظام تشغيل جديد Android O رسميًا تعرف على بعض الخصائص ولمزايا التي يوفرها + تحميل والمعاينة النسخة لتجريبية

كشفت قوقل مؤخرًا عن إصدار جديد من نظام تشغيل اندرويد، حيث أطلقت نُسخة المعاينة الأولى للمطورين من نظام Android O مع العديد من المميزات والتحسينات العامة عليه.
من أفضل المميزات التي أضافتها قوقل في هذا الإصدار هو التحسُّن الكبير في استهلاك البطارية عبر تقليل استهلاك الموارد من التطبيقات التي تعمل في الخلفية، كما أصبح هناك قنوات للتنبيهات بحيث يُمكن للمطور أن يُتيح للمستخدم التحكُّم في أنواع التنبيهات المختلفة التي تصله.
ويوجد أيضًا إضافات بصرية إلى التنبيهات بحيث يُمكنك الاطلاع على ما يجري في مركز التنبيهات بنظرة واحدة، وأضافت قوقل أيضًا ميزة الغفوة إلى التنبيهات، وعبر تفعيلها يقوم النظام بإيقاف التنبيهات تمامًا لفترة زمنية محددة ثم يعرضها لاحقًا بعد انتهاء هذه الفترة.

كما أصبح النظام يدعم ميزة Picture in Picture الآن بشكل عام، بحيث يمكنك مشاهدة فيديو مثلًا أثناء إجراء محادثة على واتساب أو تصفح الفيسبوك، ويُمكن للمطور تخصيص الأوامر مثل الإيقاف والتشغيل.

على صعيد الموسيقى والصوتيات، أصبح Android O الجديد يدعم ترميزات نقل الصوت عالي الجودة، مثل LDAC. وأضافت قوقل في هذا الإصدار ميزة الأيقونات المتجاوبة للمطورين، بحيث يُمكن للمطور تخصيص أيقونة التطبيق حسب الجهاز الذي ستعمل عليه.

ولتحميل نسخة المعاينة لتثبيتها هي متاحة على هذا الرابط لهواتف بكسل و نكسوس 6 بي و 5 إكس و بكسل سي وقريباً ستتاح النسخة التجريبية الأولى منه ليتمكن المزيد من المستخدمين تنزيلها وتجربتها.


كما تلاحظون هذه نسخة المعاينة الأولى وهي المزايا التي تهم مطوري التطبيقات، وفي مايو المقبل سنعرف ضمن مؤتمر قوقل عن المزايا التي تهم المستخدم النهائي والتغييرات الكبيرة التي سيقدمها Android O لنا.

تعليقات

شاركنا بأفكارك، آرائك و اي استفسارات حول هذا الموضوع!