انتبه ! الكتابة بهذا الشكل على الهاتف تقودك لهذا المرض الخطير

بلا شك، الإفراط في استعمال الهاتف المحمول كثيرا يسبب  العديد من المشاكل الصحية والنفسية والمادية كذلك، فالكتابة على الهاتف وحدها تسبب جملة من أضرار كثيرة.
وبحسب صحيفة "El Periodico" الإسبانية، فان الكتابة على الهاتف باستمرار قد تتسبب في الإصابة بمتلازمة "النص العنقي"، وهي حالة ناجمة على الوضعية السيئة التي يتم اتخاذها بطريقة غريزية خلال الكتابة على الهاتف.
اقرأ أيضا : 5 أفكار بسيطة جهنمية للهواتف والحواسب ستفيدك في حياتك ! لن تتوقعهم
خلصت دراسة قام بها المركز الطبي لجراحة العمود الفقري وإعادة التأهيل في نيويورك، أن وضعية الكتابة على الهاتف تسبب مشاكل صحية عديدة، منها: الإصابة بالخلع الجزئي، هشاشة العظام المبكرة، التهاب المفاصل، توتر العضلات على مستوى الرقبة والظهر والكتف، اضافة الى  العاهات التي يمكن أن تصيب العمود الفقري.
اقرأ أيضا : رسميا ! نوكيا تصدر الهاتف Nokia 3310 بحلة جديدة , اليك التفاصيل و المواصفات و السعر
رجوعا الى وزن الرأس، أوضحت الدراسة أنه يزن في المتوسط أكثر من 5.5 كيلوغرام أثناء الوضع القائم والعمودي للجسم، لكن حينما تنحني الرقبة إلى الأمام يتضاعف ثقل الرأس على العنق حوالي خمس مرات
اقرأ أيضا : منذ الان حمل أي تطبيق او لعبة للأندرويد مدفوعة على جوجل بلاي مجانا و للأبد !!
ووفقا للمركز الطبي بنيويورك الذي يرأسه الدكتور "كينيث هانسراج.."، فإن عملية ثني الرقبة حوالي 60 درجة إلى الأمام، ستضاعف وزن الرأس إلى حوالي 27 كيلوجراما، الشيء الذي يسبب العديد من المشاكل الصحية.

تعليقات

شاركنا بأفكارك، آرائك و اي استفسارات حول هذا الموضوع!