أربع سلبيات في الهاتف الجديد Samsung Galaxy S8 قد تجعل آيفون Iphone أفضل

منذ مساء الأربعاء والعالم يضج بأخبار هاتف غالاكسي إس 8 الجديد من شركة سامسونغ، ورغم مزاياه المتقدمة جدا، إلا أن هناك بعض السلبيات وخيبات الأمل التي تجعل آيفون 7 أفضل حسب رأينا المتواضع .
لنبدأ بالكاميرا
اعتمدت سامسونغ في غالاكسي إس 8 على كاميرا رقمية بدقة 12 ميغابيكسل وهي ذات الكاميرا المستخدمة في غالاكسي إس 7 دون أي تحديث.
وهذه "الكاميرا المتواضعة ليست كافية للمنافسة مع الكاميرا المزدوجة في آيفون 7 بلاس مما يجعل هاتف شركة أبل أفضل"
البطارية
لا تتوقع عمر بطارية أطول في غالاكسي إس 8، لأن سامسونغ استخدمت بطارية أصغر بقليل أو بنفس الحجم في غالاكسي إس 7، مما جعل هواة سامسونغ مستغربين عن عدم قيام الشركة بأي تحديث على مستوى البطارية.
ورغم أن الشركة قالت إن المعالج المعتمد في غالاكسي إس 8 من طراز "سناب دراغون 835" من شركة كوالكوم لن يستهلك البطارية كما سبق، إلا أن ذلك يحتاج إلى الاختبار للتأكد من حقيقته.
اقرأ أيضا : تعرف على مواصفات ومميزات وسعر هاتفي سامسونج الجديد Samsung Galaxy S8 و S8 Plus
المساعد الشخصي Bixby
كشفت سامسونغ عن المساعد الصوتي الشخصي "بيكسبي" في غالاكسي إس 8، لينافس "سيري" من أبل و"كورتانا" من مايكروسوفت و"أليكسا" من أمازون، بالإضافة إلى المساعد الشخصي في هاتف "غوغل بيكسل".
وقالت سامسونغ إن مساعدها الشخصي يفهم الأوامر الصوتية في سياقها الصحيح، ويعتمد على تقنية الذكاء الاصطناعي، وفي جانب الاخر أكد الموقع الشهير والمخصص في المراجعات التقنية "CNET" قال إن اختباره للميزة أدى إلى نتائج مخيبة.
وقال الموقع إن المساعد الرقمي "بيكسبي" يعمل فقط مع عدد محدود من تطبيقات سامسونغ، وليس بإمكانه العثور على المحتويات على الإنترنت. وأضاف أن مساعد غوغل الرقمي بإمكانه تنفيذ مهام أكبر بكثير من تلك التي نجح "Bixby" في إنجازها.
اقرأ أيضا :جوجل تطلق نظام تشغيل جديد Android O رسميًا + تحميل والمعاينة النسخة لتجريبية
قياس الشاشة
تعتمد سامسونغ في غالاكسي إس 8 على نسبة غريبة في شاشة العرض هي 18.5:9، وليس النسبة القياسية 16:9 المستخدمة في الفيديوهات عالية الوضوح.
وعلى الرغم من أن شاشة سامسونغ توفر مساحة أكبر من المطلوبة لتشغيل فيديو عالي الوضوح، فإن ذلك سيؤدي إلى ظهور مساحات سوداء في شاشة العرض عند مشاهدة تلك الأفلام، وقد يؤدي إلى بعض المشاكل عند تشغيل الألعاب والتطبيقات.

تعليقات

شاركنا بأفكارك، آرائك و اي استفسارات حول هذا الموضوع!