اشاعات عن انتهاء عصر الآيفون، هل هذا صحيح؟!!

تعتبر شركة آبل من الشركات التي اجتاحت سوق الهواتف الذكية، بقوة مند القدم،حيث تقدر مبيعاتها لحد الآن بأكثر من مليار جهاز،و يعود الفضل كله لهواتف الآيفون،التي اشتهرت بها الشركة على مستوى العالم.
فمع كل هذا فإن بعض الإفتراضات المعقلنة،تشير  إلى أنه من الممكن أن توقف آبل إنتاجها لهاتف أيفون، الذي اجتاح العالم أكمل،لكن هل بهذه السهولة؟بطبيعة الحال الجواب هو لا،لأن آبل تسعى دائما لإعطاء الأفضل،ربما قد يكون ذلك بعد سنين،لأنه لا يمكن التخلي عن الهواتف الذكية بهذه السهولة،فهي أصبحت الآن بمثابة منصة الحوسبة المهيمنة.
و لكن آبل تسعى دائما نحو دراسة المستقبل،كما ترى أن الهواتف الذكية ليست هي المستقبل،بحيث لا يمكنها زعزعة محرك النمو نحو التقدم،كما كانت عليه السنوات الماضية.
فمثل بعض الشركات التي بدأت بالإستثمار بكثافة فيما يخص تكنولوجيا الواقع المعزز،فآبل هي أيضا بدورها تستثمر في هذه التكنولوجيا،و بشكل كبير،حيث في  وقت سابق من هذا الشهر،قد صرح المدير التنفيدي تيم كوك لصحيفة بلومبرج،بخصوص تكنولوجيا الواقع المعزز بحيث قال أنه متحمس جدا لذلك.
كما يتبين لنا هذا أيضا من خلال طرح شركة آبل مؤخرا لمنصة الواقع المعزز المسمات ARKit، و التي قد تحدثنا عنها في إحدى تدويناتنا.فمن هنا نخلص إلى أن آبل لن تتخلى عن هواتف آيفون و لكنها ستصب كل إنشغالها بتكنولوجيا الواقع المعزز.

تعليقات

شاركنا بأفكارك، آرائك و اي استفسارات حول هذا الموضوع!