لماذا الكثير من الناس يفشلون في العمل الحر ? ماهو سر في ذلك ! حتى لا تسقط في هذا الفخ

في العمل الحر , أنت مدير نفسك , أنت هو الشخص الذي يتحكم بعملك . أنت هو الإنسان الذي يغير الخطط . أنت تعمل من أجل نفسك , لا لأجل أشخاص آخرين . في العمل الحر أنت تنظم وقتك و تعمل متى تشاء . في العمل الحر تأخذ راحة أو عطلة متى تشاء . في العمل الحر تستيقظ متى تشاء و تعمل أينما تشاء ’ في العمل الحر ما يلزمك هو إنترنيت و حاسوب فقط . لكن كلنا نعلم أن لا شيء كامل فالكمال لله وحده . العمل الحر له عديد السلبيات أيضا و هي ما سوف يتمحور هذا الموضوع حوله .
من عيوب العمل الحر :
1 – البداية .
أصعب ما قد تواجهه في عملك الحر هو الخطوة الأولى . هو عملك الأول . حيث أن الكثير يثق في البائعين القدم و المقيمين إيجابيا عديد المرات . لكن يجب عليك أن تتذكر فبداية رحلة الألف ميل هي دوما خطوة واحدة .
2 – النفقات .
في العمل الحر , يجب عليك أن تدفع الكثير في البداية من لوازم للعمل كحاسوب مميز و ثمن الإشتراك بخدمات الإنترنيت و ثمن الشروحات التي وجب عليك أن تشتريها لتتعلم حيث عادة ما يكون كل ما هو مجاني بدون قيمة كبيرة في وقتنا هذا .
3 – رأي العميل هو الحاسم .
في العمل الحر عندما تقوم بعمل ما طلبه منك العميل فأنت مرهون في كلمته النهائية . حيث إن لم يعجبه العمل سوف يقوم إما بإلغاء الطلب و تذهب كل مجهوداتك أو أن يستلم العمل و يقيمك سلبا و ينفر العملاء عنك . بينما في العمل التقليدي أو الحكومي فأنت مطالب بعمل ما و مفصل و مدقق و لست خائفا من إن كنت ستخطئ فيه أم لا .
4 – موعد التسليم ..
في العمل الحر , عندما يتقدم المشتري أو العميل بعرض لك و تقبله فهو من سيحدد الوقت المحدد للانتهاء و في حال التأخر عليه حتى ببضع ساعات فهو سينفر عنك و يعرف أنك غير جيد و غير منظم و قد أضعت وقته . بينما في العمل التقليدي تمتلك متسعا من الوقت و حتى إن تأخرت فأنت لن تعاقب أو ستفصل عن عملك . بالعكس كما أن لم يحدث شيء .
5 – الفوائد الوظيفية معدومة .
في العمل الحر , أنت من تقدم الهدايا لنفسك . حيث لن تتحصل على مكافأة أحيانا عند القيام بأمر جيد أو عندما تكون لك سيرة حسنة . كذلك عندما تأخذ راحة أو عطلة فإنك لن تحصل على المال أبدا عكس ما في العمل التقليدي الذي يحظى العامل فيه بعطلات مدفوعة الأجر . كذلك في حالة مرضك أو إصابتك أو شيء ما من هذا القبيل لن تحصل على أجر أيضا أما في العمل التقليدي فبتقديم شهادة للمرض وحدها سوف تحصل على إعفاء مؤقت من العمل و تتقاضى في الوقت نفسه كما أنه في حالة الإصابة وقت العمل تحصل على مبلغ تعويضي من المال . كما في حالات التقاعد لا يوجد مبلغ يقدم لك حيث يجب عليك أن تبحث من أين تحصل على مالك أو ينعدم مصدر الرزق لك .

كانت هذه أهم سلبيات العمل الحر و قد ذكرناكم بها فقط لمصلحتكم . حيث أن الجميع ممن يقرأ المميزات التي ذكرت في المقدمة سرعان ما يتوجه للعمل الحر بدون دراية بأخطاره .
باديس كردلو‎ 

تعليقات

شاركنا بأفكارك، آرائك و اي استفسارات حول هذا الموضوع!