المعالجان الجديدان Intel i9 و 7 Ryzen Thread Ripper العملاقان سيكتسحان الاسواق ! شاهد المواصفات والاثمنة

  • لسنوات، كان المعالج الرئيسي لكور إنتل سلسلة ثلاثة مستويات الأداء: I3، i5، وأعلاها i7. ولكن بعد العديد من تكرارات الأداء الصغير مخيبة للآمال وشبح يلوح في الأفق من ريزن معالج ثريادريبر ، أعلنت شركة إنتل ملك جديد للتلة وحدة المعالجة المركزية: كور i9.
  • هذا الوحش فائقة الطاقة هي أيضا واحدة من الأولى في الجديدة "X- سلسلة" من وحدات المعالجة المركزية الموجهة نحو الأداء، والتي تأتي أيضا في i7 و i5 النكهات. السلسلة الأولى يستخدم مقبس وحدة المعالجة المركزية الجديدة، LGA2066، وهو ما يعني ترقية اللوحة الأم إلزامية جنبا إلى جنب مع المعالج.
   في مواجهة التحدي الذي وضعته أمد مع ثريادريبر 16 الأساسية، وسلسلة i9 يعزز مجموع الأنوية وعدد الصفحات على جميع معالجات إنتل السابقة فبدأت بتقديم سلسلتها الولى i9-7900X التمهيدية لديها 10 أنوية و هذا ما يوحي بقدوم سلاسل اخرى ب 20 نواة
بعض المواصفات
هذا الاصدار حقا قوي جدا يستحق العناء من أجله فمحتمل سعره بين 1000 $ و 1400 $
فمن الأفضل أن ننتظر بضعة أشهر لنرى كيف يهز السوق لكن لن يضر ذلك أم د ينبغي أن تقدم بعض المنافسة المقنعة من حيث السعرفقط.
ماذا عن ريزين؟
سلسلة الرائد أمد من المعالجات الجديدة الساخنة على كعب إنتل، وليس بالضرورة من حيث السرعة ، ولكن في اقتراح قيمة مذهلة. ومن المؤكد أن المنافسة على i9 ومعالجات سلسلة إنتل X- ستقومريادريبربتطوير خط المعالج أمد ريزن مع 12 النواة و 16 النوى نماذج المخطط لتوافر في وقت لاحق من هذا العام. تقدم ثريادريبر بعض التحسينات المثيرة للإعجاب على تصاميم إنتل، مثل اتصال مدهش من 60 حارة إلى مكونات الPCIe
على أي حال. بالنسبة لعشاق الألعاب التقليدية والاعبين، قد تفوز أمد بعدد قليل من القلوب والعقول بأداء تنافسي بأسعار أقل بكثير؛ يشاع نسخة 16 الأساسية من ثريادريبر ستكلف 850 $، أي ما يقرب من نصف رقاقة كور i9 المكافئة.
بعض المواصفات


ومع ذلك، فإن عشاق الكمبيوتر الذين لم يخصص لهم أي أموال قد خصصوا أموالا لذلك الكمبيوتر الشخصي الجديد، وهم بالتأكيد لا يحتاجون إلى إذني للترقية. إذا كنت تخطط لإنشاء جهاز كمبيوتر قوي بشكل رائع مع رقائق i9 الجديدة من إنتل،او رايزن 7 فإن الشيء الوحيد الذي تحتاج إلى الانتظار هو تاريخ الإصدار.
هل يا ترى ستنتظر قدوم هذين الوحشين ام ستشتري النسخ القديمة ! ومن الأفضل بينهما ماذا ستختار؟ دعوا اجاباتكم في التعليقات ,شكرا لمتابعتكم .
Oussama Rouhani

تعليقات

شاركنا بأفكارك، آرائك و اي استفسارات حول هذا الموضوع!