ما هي السيجارة الإلكترونية Vaping وكيف اخترعت ؟

اول شيئ وقبل ان نبدأ الموضوع لا بأس ان نتعرف على احد اخر السجائر الالكترونية Vaping والتي تدعى بـ Renova zero هذا الأخير الذي تم اطلاقه رسميا في 5 يونيو 2018 من شركة Vaporesso وطبعا سوف تستمر في التركيز على الابتكار التكنولوجي Vaping كما فعلت في الماضي مع السجائر الالكترونية CCELLوOMNI و الذي احدثو ضجة كبيرة في مختلف انحاء العالم وانتشرو بشكل واسع جدا والان حان دور مع Renova zero و هذفهم هو ان يكون هناك علامة تجارية مخصصة تعمل على تحسين اداء وجودة Vapes
وجاء هذا المنتج Renova zero بأخر تطورات تكنولوجيا ولقد وصل للسوق العالمي في بداية الشهر السابق يوليوز وكما انه متاح بـ 9 ألوان وبسعر لا يتعدى 30 دولار فقط .
عندما بدأت في كتابة هذا الموضوع الذي كثر حوله النقاش في الأعوام القليلة الماضية، وبعد الإقبال  الهائل على استعمال ما يسمى بالسيجارة الالكترونية Vaping وجدت ان هذا الموضوع متشعب جداً، ويحتاج الى دراسة مئات من المراجع والى بحث دقيق لكي يأخذ حقه من العلم والحقيقة. ولذلك فقد يحتاج إلى أكثر من حلقة.

كيف اخترعت السيجارة الإلكترونية Vaping ؟

في عام 2003 اخترع الكيميائي الصيني هون ليك (Hon Lik) السيجارة الالكترونية، و في عام 2004 صنعت على شكل السيجارة التقليدية المعروفة، وطرحت في الأسواق مصحوبة بدعاية منظمة على أنها البديل الرئيسي للسيجارة التقليدية الضارة والتي تسبب السرطان.
ومنذ ذلك التاريخ انتشرت هذه السيجارة في العالم  مثل النار في الهشيم، وأقبل عليها كثير من المدخنين وغير المدخنين، بعضهم رغبة في ترك السيجارة التقليدية، وبعضهم لأنه كان عندهم رغبة في التدخين ووجدوا البديل الذي صرحت به عدة منابر و اطباء انه غير ضار. ووجد أيضا سوقاً رائجاً عند الشباب.
وهنا نشطت المصانع في ابتكار أشكال مختلفة ومبتكرة وجميلة لتروق لعدد أكبر من الناس مثل هذا الشكل العجيب والذي حطم ارقام كبيرة في المبيعات يدعى بــ Renova zero . وأصبحت تجارة رائجة تدر على الشركات أرباحاً هائلة. ففي عام 2013 بلغت المبيعات أكثر من  2 بليون دولار.
في عام  2016 كانت التقديرات أنه في أوروبا وأمريكا 12% من السكان جربوا السيجارة الإلكترونية Vaping Vaporesso، ولكن 1.1% من البالغين استمروا باستعمالها في ذلك الوقت
لمشاهدة مثال :

تعليقات

شاركنا بأفكارك، آرائك و اي استفسارات حول هذا الموضوع!