اليك أسهل و أفضل طريقة للعثور على هاتفك الضائع للأيفون أو أندرويد

يتعرض العديد منا كثيرًا لمشكلة أقل ما توصف به "السخيفة"، خاصةً عند ضياع أو التعرض لسرقة الهاتف المحمول، حيث يفكر صاحب الهاتف وقتها فى ملفاته الشخصية والبيانات المهمة المسجلة على الذاكرة وكيفية استرجعاها أو حذفها تمامًا من الهاتف، وبالطبع العثور على الهاتف نفسه.
وبدلًا من الطرق التقليدية، يمكنك بكل بساطة تتبع هاتفك بدقة ومعرفة مكانه، وفى حالة لم يكن متصلًا بالإنترنت، يمكنك فرض كلمة سر تمنع أى شخص من استخدامه أو حتى تشفير الهاتف بالكامل.
اقرأ أيضا : ما يجب عليك فعله عند سرقة هاتفك ? خطوات و نصائح مهمة جدا !!
ومؤخرًا انحصرت النسبتين الأكثر بين مستخدمي الهواتف الذكية فى "آيفون"، والأجهزة التى تعمل بنظام "أندرويد"، وفيما يلي نستعرض خطوات العثور على الهاتف بحسب موقع "جي اس ام ارينا" الهندي المختص بالهواتف المحمولة.
اقرأ أيضا : منذ الأن هاتفك لن يضيع أبدا ! اليك اقوى وافضل طريقة للعثور على هاتفك الضائع أو المسروق ببساطة
1- آيفون
اضغط على الصفحة من هنا، والدخول إلى حساب "آي كلاود" المسجل على آيفون الخاص بك، أو بمعنى آخر الدخول بحساب "Apple ID" المسجل على الهاتف، 
وبعدها سيتاح لك خيار العثور على هاتفك "Find My iPhone"، ويمكنك جعل الهاتف يرن فى حالة ضياعه بالقرب منك، وستفتح الخريطة أمامك لتحدد مكان هاتفك بالضبط فى حالة اتصاله بالإنترنت.
اقرأ أيضا : تطبيق مدهش للعثور على هاتفك فقط عبر التصفير له فيصدر رنين وفلاش !! | لن يضيع هاتفك بعد اليوم
والخيار الآخر هو ضياع الهاتف "Lost Mode" ويمكنك إغلاق الجهاز برقم سري حتى لا يستطيع شخص استخدامه، والخيار الأخير هو مسح كل البيانات الموجودة على الهاتف تمامًا.
2- أندرويد
اذهب إلى هذه الصفحة أولا من هنا، للتحكم فى هاتفك عن طريق حساب جوجل الخاص بك المربوط بهاتفك، 
ومن ثم يقوم اختيار "Android Device Manager" بتفقد مكان الهاتف، 
ويتيح لك خيارين أن يرن الهاتف وتسمع الصوت فى حالة ضياعه، والخيار الآخر تشفير الهاتف بوضع كلمة سر تجعل أى شخص لا يستطيع الدخول إلى هاتفك، والخيار الآخر هو مسح كل البيانات الموجودة على هاتفك ليكون على وضع المصنع.
اقرأ أيضا : تطبيق خطير جدا يجب ان يكون في هاتفك ! يقوم بتصوير اي شخص يلمس او يتجسس على هاتفك بدون علمه

تعليقات

شاركنا بأفكارك، آرائك و اي استفسارات حول هذا الموضوع!