10حيل موجودة على المتصفحات لم تكن تعرفها ! مدهشة

لا بد أنك تستخدم الأنترنت بشكل كبير في أيامنا هذه خصوصا في التنقل بين صفحات الويب بتنوع مجالاتها، فهناك احتمال أنك لا تعرف الا عدد قليل من الاختصارات التي يمكنك استخدامها. لتعزيز تجربة التصفح الخاصة بك، إليك مجموعة من النصائح والحيل المفيدة للغاية الموجودة على المتصفحات من شأنها أن تساعدك على العمل بشكل أسرع وفعل الكثير من الاشياء في متصفح الويب المفضل لديك. لن تحتاج الى تثبيت أي اضافات. انها قائمة 10 حيل موجودة على المتصفحات لم تكن تعرفها، لذلك دعونا نبدأ الان.
  1. إعادة فتح آخر صفحة قمت بإغلاقها
لإعادة فتح آخر صفحة ويب قد قمت بإغلاقها مؤخرا، تحتاج الضغط بزر الفأرة الأيمن أيقونة المتصفح والضغط على خيار فتح آخر صفحة، أو مباشرة بالضغط على الاختصار التالي:
CTRL+SHIFT+T.
  1. عرض اعدادات وتفاصيل الصور
عندما تقوم بالبحث على محرك البحث جوجل عن أي صورة وتريد معرفة مصدر الصورة وكامل اعداداتها بالإضافة الى حجمها وحتى كود CSS، كل ما عليك فعله هو الضغط على حرف S من خلال لوحة المفاتيح ثم الضغط على الصورة المراد معرفة تفاصيلها.
  1. إضافة .COM الى شريط العناوين
لن تحتاج بعد اليوم الى كتابة عنوان URL بالكامل لأي موقع تود الدخول اليه، كل ما عليك فعله هو الضغط على الاختصار التالي CTRL+ENTER بعد أي كلمة تقوم بكتابتها ليتم إضافة .COM مباشرة للكلمة دون كتابتك للأمر .COM يدويا.
  1. فتح رابط في علامة تبويب جديدة
يختار المستخدمون عادة الرابط المراد فتحه في علامة تبويب جديدة بالضغط على الزر الأيمن للفأرة وثم اختيار ' فتح رابط في علامة تبويب جديدة'، ببساطة يمكن القيام بهذا الأمر من خلال الضغط على اختصار CTRL ثم الضغط على الربط المراد فتحه في تبويبه جديدة.
  1. فتح المفكرة (Notepad) داخل المتصفح
يمكنك استخدام متصفح الويب الخاص بك كمفكرة. كل ما عليك فعله هو نسخ الشفرة ولصقها في شريط العناوين. إليك الشيفرة:
data:text/html,%20Notepad
  1. فتح المتصفح الخفي
إذا كنت لا تريد من المتصفح تسجيل المواقع التي زرتها في السجل الخاص به، يمكنك ذلك من خلال فتح المتصفح الخفي وذلك بالضغط على الاختصار التالي: CTRL+SHIFT+N.
  1. معرفة نوع الخط الموجود في الصور
إذا كنت تريد أن تعرف أي الخط استخدم في اي صورة قمت بتحميلها ببساطة عليك حفظ الصورة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك وثم انتقل إلى موقع WhatTheFont. ارفع الصورة الى الموقع، وسوف يخبرك بالخط المستخدم في الصورة.
  1. تحويل الصورة المكتوبة الى نص مكتوب فقط
إذا كنت تريد إلى استخراج بعض المستندات او النصوص من اي صورة مكتوبة ببساطة قم بالذهاب الى موقع Free OCR او Online OCR، وسوف يساعدك على استخراج النص من أي صورة أو وثيقة.
  1. التحقق من أي موقع إذا كان آمن أو لا
كل ما عليك فعله نسخ رابط الموقع المراد التحقق منه، ونسخه في هذا الموقع وسوف يخبرك بتفاصيل الموقع من خلال فحصه وإعطائك معلومات عنه.
    10- مسح ذاكرة التخزين المؤقت
إذا كنت ترغب في مسح ذاكرة التخزين المؤقت للمتصفح ما عليك فعله هو الضغط على الاختصار التالي: CTRL+SHIFT+R ويؤدي ذلك إلى مسح ذاكرة التخزين المؤقت لصفحة الويب المفتوحة.
إذا كانت هذه هي النصائح العشر الأساسية التي يمكن أن تساعدك في التصفح والاستفادة بشكل أفضل من الإنترنت.
Mahrez Khetta

تعليقات

شاركنا بأفكارك، آرائك و اي استفسارات حول هذا الموضوع!