العمل الحر , بحر من المميزات !!

العمل الحر هو كل عمل غير حكومي أي أنه خاص و عندما تختار العمل الحر فأنت مدير نفسك أي أنه لا وجود لمن يراقبك طيلة اليوم و يجبرك على القيام بكل شيء . و من العمل الحر هناك العمل الحر على مجال الويب أي تقديم خدمات افتراضية و غير ملموسة أو واقعية بهدف جني المال . كما أن للعمل الحر كأي عمل عديد الإيجابيات و السلبيات التي سنتعرف عليها بإذن الله في هذه التدوينة الشيقة , فلا تنسى أن تتابعنا للنهاية أخي الكريم . دعنا نغوص في أعماق هذه التدوينة الآن و نتعرف على أسرارها و خباياها .
أولا مميزات العمل الحر , بالطبع كما سبق و نوهت فإن لكل شيء أبعاد جيدة أو ما تسمى بالإيجابيات و للعمل الحر هاته الأبعاد و منها بإمكاننا أن نعدد :
1- أنت مدير نفسك .
في العمل الحر لا يوجد مدير لك أي أنك لست مجبرا بالقيام بما يطلبه منك مديرك طوال اليوم و لا تملك مراقبة أبدا . يعني أنك تمشي وفق خطتك الخاصة . أليس الأمر رائعا ؟ أنت حر في القيام بما تريد .
2 – لن تتحرك من كرسيك .
في العمل الحر , يمكنك مداومة شغلك و أنت جالس في مكتبك أي أنك لست مضطرا لأن تستيقظ باكرا في الصباح و تتعب في ركوب الحافلات وسط الازدحام و قد تصل في وقت متأخر و يغضب عنك مديرك . هل تريد ذلك إذا ؟ سارع بالالتحاق بميدان العمل الحر .
3 – الراحة :
في العمل الحر أنت لست مقيدا بوقت ما أبدا , حيث بإمكانك أن ترتاح متى شئت . يعني يمكنك أن تأخذ أجازة يوم الثلاثاء أو الأربعاء أي وسط الأسبوع و هو الأمر الذي إذا طلبته من مديرك لاستشاط فيك غضبا و أمرك بالرجوع لمكتبك .
4 – الأجر غير ثابت .
في ميدان العمل الحر , لست مقيدا بأجر ما , حيث يمكنك أن تربح اليوم 50 دولار و غدا 70 أو 80 دولار . أما في العمل الحكومي فأنت مقيد بأجر ثابت معين لا يمكن تغييره أبدا إلا إذا حصلت على ترقية أو بتدخل من الحكومة .
5 – عملاء مختلفون .
في العمل الحكومي أنت مقيد بشريحة من العملاء , هي التي في مدينتك فقط . و قد لا تجد عملاء في مدينتك أو نفذوا . و تضطر لتغيير مكانك و التعب جدا في الأمر بينما في العمل الحر فأنت تعمل مع شريحة كبيرة من جميع أنحاء العالم . أليس أمرا جميلا ؟
6 – المصاريف
إن كنت ممن يعملون في العمل الحكومي فيجب عليك أن تتنقل صباحا و مساء و يجب عليك أن تجد المكان الجيد الذي ستعمل فيه و قد تضطر للتغيير و العديد من المصاريف . في العمل الحر منزلك هم شركتك الخاصة . لا حاجة لك إلى التنقل من مكان إلى أخر .
7 – عائلتك , أولى من كل شيء .
الكثير من الأشخاص الذين تجدهم يعملون في ميدان العمل الحكومي قد يبقون في العمل لساعات متواصلة , و قد يجبرون للعمل في مكان بعيد عن منازلهم . فيفقد الحس بعائلته و يهملهم . لا داعي للقلق في العمل الحر , حيث بإمكانك أن تجلس قرب عائلتك و تشرب الشاي و تعمل في الوقت ذاته .

نتمنى إذا قد تكون قد أفادتك هذه التدوينة و بينت لك لما العمل الحر عمل جيد أيضا و قد يكون أفضل من العمل الحكومي . لكن يبقى لكل شخص الحق في اتخاذ قراراته بنفسه .
باديس كردلو‎

تعليقات

  1. تدوينة ليس لها اي فائدة
    كما انها ذات جودة رديئة و اول دليل هو العنوان كانه عنوان صحيفة فمن تراه سيكتب في غوغل هذا العنوان افشل كاتب و قد اشتريت خدمته بخمسات و لم ينفذها و تم تقييمه سلبيا ليتعلم
    اولاد اصبحت تدعي المعرفة و هي لا تعرف سوى الكذب

    ردحذف
    الردود
    1. هههه لما تكذب أخي , انت طلبت مني الغاء الطلب منذ أول دقيقتين بتعلة انك أخطأت في الطلب , يال المسكين , يال المسكين , أنت كنت سابقا تتمنى ان تعمل معي و انا اخترتك من عديد الاشخاص و لولاي لكنت في مستوى الصفر

      حذف
    2. للأسف،
      لم أتذكر الرد على تعليقك سوى الأن :)
      نسيت أن أشكرك على شتمك لي الذي جعلني اكمل في المجال و وضعت المقال في المفضلة لاعود و اجيب عليك عندما ابني اسما لي،
      مشكور للغاية

      حذف
  2. باديس يستحق وقد كتب في مدونتي مقالات جميلة
    هنا www.memo-tech.com

    ردحذف
  3. عندك الف حق محترف يا صديقي

    ردحذف
  4. موضوع جميل
    بالتوفيق 😉

    ردحذف
  5. أعجبتني هذه التدوينة للغاية

    ردحذف
  6. أعجبني المقال

    ردحذف
  7. أشكر أخي العزيز باديس على هذا المقال , لقد أفادني

    ردحذف
شاركنا بأفكارك، آرائك و اي استفسارات حول هذا الموضوع!