اليك أسهل 3 طرق لحل مشكلة إختفاء الملفات من الفلاشة USB أو ظهورها فارغة !

الفلاش ميمورى USB احد افضل وسائط التخزين للملفات على الاطلاق والنقل بين اجهزة الكمبيوتر المختلفة ، واكثر استخداماً وانتشاراً حاليا ، وتتنوع احجامها واشكالها وايضا انواعها المختلفة والشركات المنتجة لها ، وكذلك الوظائف والادوار التى تقوم بها سواء كأداة تخزين للملفات او استخدامها كرام اضافية لتسريع الكمبيوتر ، او البوت من خلالها لتثبيت انظمة التشغيل المختلفة 
وأحيانا قد يواجه معظم مستخدمى الفلاشات USB مشكلة غريبة وهى ان الفلاشة بالفعل ممتلئة ولكن عند فتحها لا نجد اى ملفات ونجدها فارغة او خاوية ، وعند النظر الى حجم الفلاشة لمعرفة المساحة الفارغة نجد انها بالفعل ممتلئة ، اذن اين ذهبت الملفات الموجودة بها ولماذا لا تظهر لنا ، وما اسباب هذه المشكلة ؟ .
موضوع مهم أقترحه عليك :
اليك طريقة سهلة وبسيطة وبدون برامج لتخلص من فيروس Shortcut في الهارد والفلاش ميموري بشكل نهائي
هذا النوع من المشاكل يحدث لأسباب مختلفة منها اما بسبب مشكلة فى مدخل ال USB الخاص بجهازك ، او مشكلة فى حاسوبك بسبب الفيروسات ، او نتيجة نزع الفلاشة من الحاسوب بطريقة خاطئة او لاى سبب اخر ، والمهم هنا هو كيفية حل هذه المشكلة والوصول الى الملفات الخاصة بنا على الفلاشة وإظهارها من خلال عدة طرق مختلفة .
الطريقة الاولى : إظهار الملفات المخفية فى الكمبيوتر
قد تكون المشكلة بسبب عدم تفعيل خاصية إظهار الملفات المخفية فى الكمبيوتر ، والملفات موجودة بالفعل على الفلاشة ولكنها مخفية ويجب اظهارها ، لذا نقوم بفتح ايقونة My Computer ثم نضغط على خيار تنظيم بالاعلى Organize .
من خلال القائمة المنسدلة drop down التى تظهر لنا نضغط على خيار مجلد وخيار البحث Folder and search option
تظهر لنا نافذة خيارات الملفات Folder Option ونختار منها عرض View ثم ننزل الى الاسفل ونشاهد ان خيار اظهار الملفات والمجلدات المخفية غير مفعل
الان نقوم بتفعيل إظهار الملفات والمجلدات المخفية Hidden Files and Folders من خلال الضغط على ايقونة إظهار الملفات والمجلدات المخفية ومحركات الاقراص Show hidden files, folders, and drives ثم نضغط على تطبيق Apply ثم موافق Ok .
والان يمكنك توصيل الفلاشة الخاصة بك ومشاهدة الملفات الموجودة بها والتى كانت مخفية .
الطريقة الثانية : بإستخدام موجه الاوامر
من خلال موجه الاوامر Command Prompt يمكن ان نساعد فى حل هذه المشكلة واظهار الملفات فى الفلاشة ، فنقوم بفتح قائمة ابدء ثم فتح خيار البحث Search ونكتب cmd وبعد ذلك نقوم بفتح موجه الاوامر كمسئول Run As Administrator 
وعند ظهور نافذة موجه الاوامر السوداء نقوم بكتابة الامر التالى ثم نضغط انتر

attrib -h -r -s /s /d x:*.*

مع تبديل رمز الفلاشة وهو هنا X برمزها لديك بالطبع
الطريقة الثالثة : من خلال مربع البحث (.)
من خلال فتح الفلاشة التى يوجد بها الملفات المخفية ثم فى مربع البحث بالاعلى نقوم بوضع نقطة (.) ثم نضغط انتر ، ليتم اظهار كل الملفات المخفية ومن خلال هذه الطريقة البسيطة، ويمكنك ان ترى كل الملفات والمجلدات المخفية هناك، ويمكنك بسهولة نسخ هذه الملفات ثم لصقها في أي مكان في جهاز الكمبيوتر الخاص بك .
وفى الختام صديقى متابع مدونة عالم العرب نكون قد تعرفنا على حل مشكلة إختفاء الملفات من الفلاشة USB وظهورها فارغة ، من خلال 3 طرق مختلفة ، والى اللقاء فى تدوينات اخرى مفيدة … تحياتى لكم جميعاً .
وائل

تعليقات

شاركنا بأفكارك، آرائك و اي استفسارات حول هذا الموضوع!