اليك أسهل طريقة لعرض شاشة هاتفك على الحاسوب بدون إستخدام USB اطلاقا

يحرص كثير من مستخدمى الهواتف الذكية وخاصة الاندرويد على مشاركة او عرض شاشة هاتفهكم الاندرويد مع الكمبيوتر ، اما عن طريق استخدام كابل USB ، او عن طريق خدمة الواى فاى WiFi ، وذلك لنقل الملفات وتبادلها بين الهاتف والكمبيوتر او لفحص الهاتف عن طريق الكمبيوتر او لاى سبب اخر .
ولكن ماذا اذا عرفت انه يمكن ان تشارك او تعرض شاشة هاتفك الاندرويد على الكمبيوتر بدون استخدام USB or WiFi ، حيث احيانا قد يفشل مستخدم الهاتف فى استخدام كابل USB او استخدام خدمة WiFi من اجل مشاركة هاتفه الاندرويد مع الكمبيوتر ، رغم حاجته الشديدة لذلك ، اليوم سوف لكم كيفية مشاركة شاشة هاتفك الاندرويد مع الكمبيوتر بدون استخدام USB .
و اليوم سوف نستخدم تطبيق مميز ومجانى وهو تطبيق Screen Stream over HTTP فى متجر جوجل بلاى ، تطبيق يتيح عرض شاشة الجهاز في متصفح الويب الخاص بك ، لا حاجة إلى أي برامج إضافية باستثناء هذا التطبيق ، ومتصفح الإنترنت فى الكمبيوتر ، ويعمل التطبيق عبر الواي فاي / أو شبكة الجيل الثالث 3G / LTE ، ويتطلب ان يكون لديك فى هاتفك على الاقل اصدار اندرويد 5.0 للتشغيل .
ملحوظة هامة : يجب ان يكون كل من الهاتف والكمبيوتر متصلين بشبكة الانترنت واحدة
وبعد تثبيت التطبيق وتشغيله على هاتفك الاندرويد سوف تقوم بفتحه وسوف تشاهد رقم اى بى ادرس IP فى الاعلى كما فى الصورة ، وكل ما عليك هو نسخه ولصقه فى شريط العنوان بمتصفح الكمبيوتر ، ثم نضغط على start stream فى التطبيق وفى نفس الوقت نضغط على انتر فى متصفح الكمبيوتر
نشاهد النافذة التالية فى الهاتف ونضغط فيها على البدء Start لتبدء عملية الربط بين الهاتف والاتصال وبين الكمبيوتر
تبدء الان عملية مشاركة او عرض شاشة هاتف الاندرويد على متصفح الكمبيوتر كما فى الصورة التالية ، ويمكنك استعراض محتويات هاتفك كما تشاء على متصفح الانترنت بالكمبيوتر ونقل ومشاركة الملفات ….. الخ ، اما اذا اردت ايقاف المشاركة يكفى ان تضغط فى الهاتف على خيار Stop Stream .
وفى الختام صديقى متابع الكريم لاشك انه تطبيق رائع ومميز ولديه تعليقات وتقييمات ايجابية للغاية فى متجر جوجل بلاى مما يثبت كفائته .
القيصر المصري

تعليقات

شاركنا بأفكارك، آرائك و اي استفسارات حول هذا الموضوع!