شرح طريقة إنشاء نسخة احتياطية كاملة للنظام في ويندوز 10 !

إنشاء نسخة احتياطية كاملة full backup والاحتفاظ بها مخزنة هو امر رائع وهام وضرورى فى اى نظام تشغيل ، ولحماية النظام والبيانات باستخدام نظام النسخ الاحتياطي فى ويندوز Windows 10 ، البرمجيات الخبيثة قد تسيطر على النظام الخاص بك ، أو خطأ حاسم قد يفسد البيانات الخاصة بك ، وإذا لم تقم بعمل نسخ احتياطية منتظمة ، فقد تفقد المستندات المهمة والصور التي لا يمكن الاستغناء عنها والإعدادات التي قد تكون قد قضيت ساعات تكوينها على جهازك.
كيفية إنشاء نسخة احتياطية كاملة للنظام في ويندوز 10
على ويندوز 10 ، هناك الكثير من الطرق للنسخ الاحتياطي للنظام والبيانات الخاصة بك دون الحاجة إلى اللجوء إلى حلول طرف ثالث ، حيث أن النسخ الاحتياطي يمكن أن يكون حلا مناسبا لمعظم المشاكل التي يواجهها المستخدم ، صورة النظام system image هي نسخة احتياطية تحتوي على كل شيء مخزن على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، بما في ذلك التثبيت الكامل لنظام التشغيل ويندوز 10 والإعدادات والتطبيقات وجميع الملفات الخاصة بك ، وكذلك أي محركات أقراص إضافية قد تكون قد قمت بتوصيلها ، وإذا فشل جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، يمكنك استخدام النسخ الاحتياطي صورة النظام لاستعادة جهاز الكمبيوتر الخاص بك .
كيفية إنشاء نظام النسخ الاحتياطي فى ويندوز 10
في حين يمكنك تخزين النسخ الاحتياطي على محرك أقراص ثانوي ، وموقع الشبكة ، وحتى استخدام DVD ، فمن الأفضل استخدام اداة تخزين خارجية external storage مثل الفلاشة 
USB .1- افتح لوحة التحكم Control Panel
2- انقر على النظام والأمن System and Security
3- انقر على النسخ الاحتياطي والاستعادة Backup and Restore (ويندوز 7)
4- في الجزء الايسر ، انقر فوق الارتباط إنشاء صورة نظام system image
5- ضمن “أين تريد حفظ النسخة الاحتياطية؟” Where do you want to save the backup? حدد الخيار على القرص الصلب

6- باستخدام القائمة المنسدلة “على القرص الصلب” On a hard disk ، حدد مكان التخزين لحفظ النسخ الاحتياطي
7- انقر فوق الزر بدء النسخ الاحتياطي Start backup ، بمجرد إكمال هذه الخطوات ، سيبدأ المعالج لإنشاء نسخة احتياطية كاملة من النظام الخاص بك ، بما في ذلك كل ما يتم تخزينه على محرك الأقراص الرئيسي ، فضلا عن قسم النظام المحجوز.

وأثناء عملية النسخ الاحتياطي، سيقوم ويندوز 10 أيضا باستخدام “نسخة الظل” Shadow Copy ، وهي تقنية تسمح لك بإنشاء نسخة احتياطية أثناء استخدام الملفات ، مما يعني أنه يمكنك الاستمرار في العمل بشكل طبيعي عند إنشاء الصورة.
وبعد الانتهاء من النسخ الاحتياطي ، ستتم مطالبتك بإنشاء قرص إصلاح النظام للوصول إلى خيارات الاسترداد إذا كان الكمبيوتر غير قادر على التمهيد ، والى اللقاء فى تدوينات اخرى مفيدة .. تحياتى لكم جميعاً .

تعليقات

شاركنا بأفكارك، آرائك و اي استفسارات حول هذا الموضوع!