شرح طريقة حماية كاميرا هاتفك من الإختراق والتجسس بخطوة بسيطة

تتميز هواتف الاندرويد بالعديد من التطبيقات الرائعة والميزة المتوفرة فى متجر جوجل بلاى مجانا ، والتى يستفيد منها مستخدمى نظام الاندرويد ، ولكن احيانا قد يلجأ مستخدمى هواتف الاندرويد الى تحميل بعض التطبيقات من خارج متجر جوجل بلاى وقد تكون بالطبع غير أمنة ومليئة بالفيروسات والبرمجيات الخبيثة وأدوات الاختراق والتجسس ، وبالتالى تعريض هاتفك لخطر الاختراق والسيطرة عليه وسرقة البيانات والملفات الخاصة بك والسيطرة على اعدادات الهاتف الخاص بك وعلى رأسها بالطبع كاميرا الهاتف 
كيفية حماية كاميرا هاتفك الأندرويد من الإختراق والتجسس عليك دون ان تعلم
وبالطبع ليس كل مستخدمى الهواتف الذكية التى تعمل بنظام الاندرويد خبراء ، وقد يتعرض هاتفه للاختراق والسيطرة عليه بدون ان يلاحظ ذلك وقد يقوم الهاكرز بالسيطرة على كاميرا الهاتف بدون ان يعرف ذلك ، ويقوم بتشغيلها وبالتالى تعريض خصوصية مستخدم الهاتف للخطر ، لذا سوف نتعرف اليوم على تطبيق رائع وهام ومجانى متوفر فى متجر جوجل بلاى يمكن من خلاله حماية كاميرا هاتفك الذكى من خطر الاختراق والسيطرة عليها وهو تطبيق Camera Blocker – Anti Spyware ، ويمكن تحميله وتثبيته على هاتفك مجانا .
والأن سنتعرف علي كيفية إستخدام تطبيق قفل الكاميرا لمنع إستخدام الكاميرا دون ان تشعر
وبعد تثبيت التطبيق على هاتفك تقوم بفتحه وتشغيله لتظهر لنا الواجهة الرئيسية له ونضغط على start using camera blocker او ابدء بإستخدام التطبيق .
تظهر لنا ان الكاميرا فى الهاتف مفتوحة وغير محجوبة ويمكن للهاكرز تشغيلها Camera is unblocked الكاميرا غير محجوبة ويظهر لنا رمز القفل المفتوح ولاغلاق الكاميرا نضغط على رمز القفل المفتوح .
لتظهر لنا هذه الشاشة ونضغط على تنشيط Activate
الان ستلاحظ تغير شكل القفل فى الكاميرا الى الشكل المغلق او القفل المغلق مع لون اصفر Camera is blocked وظهرت عبارة الكاميرا محجوبة فى الهاتف .
السماح لتطبيقات معينة بإستخدام كاميرا الأندرويد
اما اذا اردت تشغيل فقط كاميرا هاتفك دون ان تسمح للتطبيقات الاخرى باستخدام الكاميرا او تحديد تطبيق معين لاستخدام الكاميرا معه ، فيمكن ذلك من خلال الضغط على رمز القائمة الجانبية فى الاعلى من اجل الدخول للاعدادات فى التطبيق ثم اختيار Preferences “تفضيلات” من القائمة .
الان نختار Notification او الاشعارات وهذا الخيار يتيح لك إمكانية تحديد التطبيقات التي تسمح لها باستعمال الكاميرا فى الهاتف ، حيث نقوم بالضغط على إضافة التطبيقات Add app و حدد بنفسك التطبيقات الذى ترغب فى ان تعمل معه الكاميرا فقط وباقي التطبيقات سوف تظل محجوب عنها إستخدام كاميرا هاتفك الاندرويد ، كما يمكنك التحكم في التطبيقات التي لها حق إستخدام والوصول الي كاميرا هاتفك الاندرويد .
وفى الختام صديقى نكون قد تعرفنا على كيف تمنع الهاكرز من إختراق كاميرا هاتف الاندرويد والتجسس عليك ، من خلال استخدام تطبيق مميز ومجانى ، والى اللقاء فى تدوينات اخرى قادمة .. تحياتى لكم جميعاً .

تعليقات

شاركنا بأفكارك، آرائك و اي استفسارات حول هذا الموضوع!